هذه الدول تعلن بالأمم المتحدة عن موقفها الرسمي حول قضية الصحراء

8 أكتوبر 2017 - 9:46

أعربت سانت لوسيا عن الأمل في أن يتمكن المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، هورست كوهلر، من المضي قدما بالمسلسل الرامي إلى التوصل إلى “حل نهائي عادل ومقبول من الأطراف” للنزاع حول الصحراء وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأبرز ممثل سانت لوسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، كوسموس ريتشاردسون، في مداخلة أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تتواصل أشغالها بنيويورك الى غاية العشر من الشهر الجاري، أهمية القرار الأخير لمجلس الأمن رقم 2351 الصادر بتاريخ 28 أبريل 2017، والذي يشدد على أهمية التحلي بالواقعية وروح التوافق بين الأطراف من أجل إحراز تقدم في المفاوضات.

وأضاف أن بلاده “أخذت علما بأهمية الطابع الإقليمي للمزاع وبالمساهمات التي يمكن لدول الجوار تقديمها للمسلسل السياسي الذي تقوده الامم المتحدة”.

وقال: “في هذا الصدد، نذكر بأن قرار مجلس الامن رقم 2351 اعتبر أن تعزيز التعاون بين الدول الاعضاء في اتحاد المغرب العربي من شأنه المساهمة في تحقيق الاستقرار والامن في منطقة الساحل”.

من جهة ثانية، أعربت سيراليون عن دعمها للمسار السياسي الذي ترعاه “حصريا” الأمم المتحدة من أجل التوصل الى تسوية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وأعرب ممثل سيراليون أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تتواصل اشغالها بنيويورك الى غاية العاشر من أكتوبر الجاري،عن “دعم بلاده الكامل للمسلسل السياسي الجاري حصرا تحت رعاية الامين العام للأمم المتحدة”.

ورحب الدبلوماسي السيراليوني بتعيين المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، هورست كوهلر، واستلامه مهامه مؤخرا، مشيرا إلى أن هذه التطورات، وكذا الزيارة المرتقبة للسيد كوهلر للمنطقة ” هي مبعث أمل كبير في حل سلمي لهذا النزاع”.

كما أشاد الدبلوماسي بدعم المغرب لجهود الوساطة التي يقوم بها السيد كوهلر على “أساس المعايير التي وضعها مجلس الأمن”.

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الجزائري يشبه بوتفليقة بـ”النبي ابراهيم” !!

الأحد 16 ديسمبر 2018 - 14:47

أستراليا تعترف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل

السبت 15 ديسمبر 2018 - 17:16

توقيف 85 شخصا في احتجاجات “السترات الصفراء” بباريس

السبت 15 ديسمبر 2018 - 11:42

رغم التحذيرات.. محتجو “السترات الصفراء” يستعدون لاستئناف الاحتجاجات

الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 19:52

العجوز اولبرايت تحاضر ضد ترامب بمراكش

الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 14:47

أردوغان : مرتكب جريمة قتل خاشقجي بالنسبة إلي معروف أعلنوا عنه

الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 12:49

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *