إئتلاف يطالب بالتحقيق في قرصنة جائزة المجتمع المدني

4 أكتوبر 2017 - 17:47

طالب الائتلاف المغربي للملكية الفكرية رئيس الحكومة بفتح تحقيق نزيه وشفاف في موضوع قرصنة تصور جائزة المجتمع المدني، والتي يتهم أحد الأشخاص وزارة الخلفي بالوقوف وراء ذلك.

وطالب الائتلاف، في بلاغ لمكتبه الفيدرالي، بتكليف  هيئة محكمة، مختصة ومستقلة عن الحكومة والوزارة المنتدبة باعتبارها طرفا في نازلة “القرصنة المفترضة” وليس لها الحق  من الناحية الأخلاقية والقانونية أن تكون الخصم والحكم في نفس الوقت.
كما دعا  الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني إلى تعليق كل الإعلانات والتدابير والإجراءات المتصلة بتنظيم ” الجائزة الكبرى للمجتمع المدني” إلى غاية إنتهاء التحقيق في النازلة، لان التمادي في التعنت والهروب من المسؤولية، يعد استخفاف بحقوق المواطن المغربي المرعية في دستور المملكة، ناهيك عن أن مثل هذا  التجاهل والتبخيس وعدم الرد كتابة على  تظلم المشتكي، وعلى ما تعرض له من طرف أحد أعضاء الحكومة، يسيء للوزير المعني وللحكومة معا، وهو سلوك مرفوض ويناقض في العمق  والمبتغى، القسم الذي يؤديه أعضاء الهيئة التنفيذية أمام جلالة الملك ، بخدمة الصالح العام بصدق وأمانة.
واهاب  الائتلاف المغربي بكل مكوناته وهياكله وشركائه في القطاع بالاستعداد  التعبئة المعهودة لمباشرة إنفاذ برنامج الموسم الثقافي الجديد، مع الجاهزية لاتحاد كل التدابير والمبادرات النضالية الميدانية والقانونية والتواصلية وبكل الوسائل المشروعة لفرض احترام الملكية الفكرية لأصحابها والدفاع المستميت في سبيل تعزيز وتقوية دعائم دولة القانون والمؤسسات، ومقاومة كل أشكال الشطط واستغلال النفوذ في الإدارة.  كما سيظل الائتلاف كما كان، هيئة وسيطة للتفاوض والحوار البناء وتوظيف المساعي والخبرات بما يكفل إيجاد الحلول المنصفة للجميع في مثل هده الحالات.

الوسوم:,

اقرأ أيضا

تكريم الشوبي بمهرجان تطوان

الأحد 24 مارس 2019 - 11:44

احداث مؤسسة المحجوب بالنصديق للفكر النقابي والثقافة العمالية

الجمعة 22 مارس 2019 - 17:05

مؤسسة الراحل أخياط تنظم لقاءا حول التنوع الثقافي بالمغرب

الخميس 21 مارس 2019 - 11:44

أكادير تحتضن الدورة الثانية من “موروكان آرت إيفنت”

الأربعاء 20 مارس 2019 - 15:40

مهرجان ملامس للمكفوفين يشعل شمعته الثانية ويحتفي بالموسيقار خواكين رودريغو

الثلاثاء 19 مارس 2019 - 16:12

بشرى للفنانين… اثمنة تفضيلية على متن القطارات

الثلاثاء 19 مارس 2019 - 15:11

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *