فرقة أزا دراماتيك تعرض عملها المسرحي أو-ثار بتيزنيت

31 مارس 2017 - 8:23

بدعم من المركب الثقافي محمد خير الدين، تعرض فرقة “أزا دراماتيك” عرضها المسرحي “أو- ثار”، لمخرجه أحمد راجي، وذلك يوم الجمعة 31 مارس الجاري بقاعة العروض التابعة للمركب الثقافي محمد خير الدين بتيزنيت، على الساعة الثامنة مساء، حسب بلاغ صحفي توصل “الخبر 24” بنسخة منه.

“أو- ثار”، عمل مسرحي ناطق بالدارجة المغربية، تدور أحداثه حول شخصية “أوثار” التي قلبت الموازين في قاعة للمسرح، ودفعت بالممثل ليتمرد على سلطة الحاكي، في صراع بين الحاكم والمحكوم، وذلك باندفاعية مفرطة، في ثورة مفاجئة، ليتيه الممثل في الربط بين خيوط حكايته، ويفشل بذلك في إيصالها للجمهور، وذلك في خط درامي تتخلله مشاهد وأحداث تسلط الضوء على أحد أبرز المحطات السياسية والاجتماعية المتأزمة بالمغرب، في قالب الكوميديا الاجتماعية.

هذا العمل المسرحي، هو من تأليف وإخراج أحمد راجي، وتشخيص كل من سليمان عبيلوش، بسمة بناجي، محمد أبجوك، ليلى أيت باكريم، زكية أولمعلم، والإنارة لعبدالله أحرحاو، أما السينوغرافيا والموسيقى فهي من تصميم وتنفيذ كريم الكاهية، والمؤثرات الموسيقية لشركة REDAM PROUD والمؤثرات البصرية لمحمد الشيخ وفيصل أبوري والتنفيذ لمهدي أشوطة.

وتعتبر هذه المسرحية ثاني إنتاجات فرقة أزا دراماتيك، التي تأسست سنة 2014، بعد عملها المسرحي الأول الناطق باللغة الأمازيغيةTAMGHART  الحاصل على عدة جوائز وطنية، أبرزها الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح الأمازيغي في نسخته الحادية عشرة، فضلا عن كون نص هذا العمل فاز بجائزة أحسن نص مسرحي في مسابقة رابطة تيرا للكتاب بالأمازيغية هذه السنة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا العمل توج مؤخرا بجائزة أحسن سينوغرافيا في مهرجان إثران الدولي، إلى جانب عدة فرق من تونس، الدارالبيضاء، زاكورة، ورززات.

اقرأ أيضا

بوكوس يفوز بجائزة أطلس للكتاب

الجمعة 15 فبراير 2019 - 17:05

مسجد ترغة بشفشاون ضمن التراث الثقافي الوطني

الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 13:47

تامر حسني يتفق مع تركي آل شيخ على احياء حفلات غنائية بالسعودية

الأحد 10 فبراير 2019 - 14:05

افتتاح النسخة 25 من المعرض الدولي للكتاب والنشر

الجمعة 8 فبراير 2019 - 8:44

مسرح محمد الخامس يحتضن الدورة الثالثة لأسبوع “فن وتلوين”

الخميس 7 فبراير 2019 - 14:50

مغربي ضمن المتنافسين على جائزة البوكر العربية

الأربعاء 6 فبراير 2019 - 13:21

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *