محمد نجيب كومينة

25 يناير 2017 - 21:26

هناك من يرون أن مواجهة السلطة والسلطوية تمر عبر فرض سلطويتهم الوهمية، التي تمر عبر الاستعمال المبتذل لكلمة “مخزن” في كل وقت وحين، لإسكات من يختلفون معهم.

استمعت هذا الصباح لعروض تجمع بين الادعاء والجهل بشكل لم يكن ممكنا في وقت سابق، عندما كانت للمعرفة قيمة، وكان يصعب إطلاق الكلام على عواهنه.

الأستاذ النويضي، حفظه الله ورعاه وسدد خطاه، تحدث في الندوة المنظمة تحت عنوان “الصحافة بين الإخبار والتشهير” ليجزم بأن من ينتقد العدل والإحسان والعدالة والتنمية والنهج والمعطي منجب وتوفيق بوعشرين وأنوزلا والتازي، وآخرين ذكرهم بالاسم، هو مرتزق في خدمة المخزن ويمارس التشهير.. وبالتالي فمن يشهر بمنيب ولشكر والمالكي وأخنوش والعماري والعنصر، وحتى بمناضلين معروفين بنزاهتهم وامتناعهم الدائم عن الدخول في أسواق البيع والشراء والمنافع الخاصة باسم السياسة والحقوق والحريات؟

النويضي، الذي التحق بالاتحاد الاشتراكي بعد إنهاء دراسته الجامعية، تكلم في موضوع لا يفهم فيه إلا الجانب القانوني، لأنه لم يكن إعلاميا في أي يوم من الأيام، وبلغة فرنسية لا يتقنها، وأصدر حكمه القطعي غير القابل للاسثئناف. وهو اليوم محام.

كل من يعبر عن أفكار مناهضة للعدل والإحسان والعدالة والتنمية ومن يصطفون بجانبهم، من أمثال النويضي ومنجب، فهم مرتزقة مدانون مدى الحياة..

إذن، أنا مرتزق “فابور وبالميزرية”.. بينما النويضي مناضل مستقيم و”واعر” “بوكو فلوس”.

يجب أن نمر من مواجهة التشهير، المرفوض أخلاقيا، لمواجهة التزوير الذي يمارسه البعض.. الندوة الدولية كلها، التي لم يحضرها إلا ما يزيد عن 20 فردا، منهم أجانب، عقدت من أجل المعطي منجب، دون الإعلان عن ذلك.. ومنجب يجب أن يؤكد بالملموس بأنه لم يتلاعب بأموال المساعدات الدولية لجمعية ولشركة قامت مقام جمعية، وسيجدني مدافعا عنه.. عدا ذلك، ضغط لا معنى له ومدان بمنطق الدفاع عن الحريات.

بالمناسبة، منجب رئيس جمعية صحافة التحقيق، وهو الذي لم يمارس الصحافة يوما ولا سبق له أن درس الصحافة أو قام بدراسة حولها. هو مترامي على ميدان يحقق منافع وشهرة.. هذا النوع من خدام الإسلاميين يجب التصدي لهم لتعرية حقيقتهم وتجنب استعمالهم لاختراق وتطويع اليساريين والتقدميين، لخدمة أجندة الظلام والردة.

أنتظر رد فعل بعض الكتائب التي يدوخونها بالكلام أو بأشياء أخرى..

اقرأ أيضا

الشرقاوي لبنكيران : “ما لكم كيف تحكمون؟”

الجمعة 25 يناير 2019 - 13:48

النقيب أوعمو في كلمة مؤثرة ينعي الراحل ابراهيم أخياط

الأربعاء 7 فبراير 2018 - 17:11

“فايسبوك” يضيف ميزة جديدة لمستخدميه

الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 13:02

رحاب .. حطوا رجليكوم معنا ف الارض

الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 8:01

عبد اللطيف الغلبزوري

الجمعة 7 أبريل 2017 - 8:15

مصطفى المنوزي

الإثنين 13 مارس 2017 - 19:50

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *